أخر الاخبار

الفيفا والكاف يتدخلان بشكل قوي ضد الزمالك المصري بسبب قرارات مباراة نهضة بركان

 الفيفا والكاف يتدخلان بشكل قوي ضد الزمالك المصري بسبب قرارات مباراة نهضة بركان



أفسدت الفوضى مراسم تتويج نادي الزمالك المصري بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان المغربي، وذلك في المباراة التي جرت يوم الأحد الماضي على استاد القاهرة. اذ ان الأحداث المثيرة للجدل التي صاحبت التتويج أضفت ظلالًا قاتمة على انتصار الزمالك، ما دفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى التدخل وإدانة ما جرى.


وتصاعدت الأزمة بعد إعلان "كاف" في بيان رسمي إدانته للأحداث التي صاحبت تتويج الزمالك، مشيرًا إلى سوء سلوك بعض الجماهير والخروقات التنظيمية التي شهدتها المباراة. وأكد "كاف" إحالة هذه الوقائع للتحقيق، مما يعكس خطورة الوضع وحجم الفوضى التي وقعت. وشدد البيان الصادر عن "كاف" على أن ما حدث يتعارض مع مبادئ الروح الرياضية والقواعد التنظيمية المتبعة، وأنه سيتم اتخاذ الإجراأت اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل.


ومن جانبها، خرجت إدارة الزمالك بتعليقات تتبرأ فيها من الأزمة، مؤكدة أن "كاف" هو المسؤول الأول عن تنظيم المباراة. ورغم ذلك، لم تكن هذه التصريحات كافية لتهدئة الأوضاع، خاصة بعد تلقي إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب صدمة قوية عقب التتويج. حيث ان الصدمة جاءت من قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم  بإيقاف القيد لنادي الزمالك لمدة ثلاث فترات بسبب مستحقات روي أغواش، مساعد المدرب السابق فيريرا. حيث ان هذا القرار جاء ليضاف إلى قرار آخر بمنع خالد بوطيب فريقه السابق الزمالك من دخول الميركاتو حتى يتوصل بمستحقاته البالغة ملياري سنتيم و400 ألف يورو.


هذا وتوج الزمالك ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على استاد القاهرة. ورغم الفوز، شهدت المباراة وبعدها أحداثًا مثيرة للجدل.


فخلال المباراة، لم يتمكن العديد من الجماهير رغم توفرهم على التذاكر من دخول المدرجات الممتلئة عن آخرها، كما لم يستطع عدد من الإعلاميين الحاملين للبطاقات الخاصة بهم من الوصول إلى المقصورة الخاصة. كما وقعت أحداث تدافع عقب نهاية المباراة عند البوابة التي تفصل بين المقصورة الرئيسية وأرض الملعب، مما تسبب في تعطيل نزول وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة باتريس موتسيبي وأعضاء لجنته التنفيذية، إضافة إلى مسؤولي ناديي الزمالك ونهضة بركان للمشاركة في مراسم تسليم الكأس التي تأخرت قرابة 45 دقيقة.


وقال "كاف" إنه أحال ما وصفها بـ"الانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير غير المقبولة" إلى الجهات المعنية واللجان المختصة داخل الاتحاد الإفريقي، متوعدًا الفريق المصري بإجراأت تأديبية. وعبّر الاتحاد الإفريقي عن إدانته الشديدة للانتهاكات الأمنية وتصرفات الجماهير، مشيرًا إلى اتخاذ إجراأت تأديبية بحق نادي الزمالك ولاعبيه ومسؤوليه.


ورغم أن نادي الزمالك المصري قد توج ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد تغلبه على نهضة بركان بهدف دون مقابل، إلا أن الفوضى التي صاحبت مراسم التتويج ألقت بظلالها على هذا الانتصار الكبير، ما يستدعي إعادة النظر في تنظيم مثل هذه الأحداث مستقبلاً لتجنب تكرار ما حدث وضمان سيرها بشكل لائق يعكس قيمة البطولة وأهميتها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -