أخر الاخبار

تفاصيل تغيير موعد مباراة المنتخب المغربي بعد الأحداث التي شهدتها الكونغو

يستعد المنتخب المغربي للدخول في معسكر اعدادي في بداية الشهر المقبل، وذلك من اجل اجراء المبارتين الهامتين لحساب الجولة الثالثة والرابعة من منافسات الاقصائيات الافريقية لمونديال 2026 بامريكا كندا والمكسيك.

وسيلاقي المنتخب المغربي كل من زامبيا و الكونغو برازافيل باكادير والكونغو تواليا،

وشهدت دولة الكونغو قبل ايام احداث انقلاب فاشل بعاصمة الكونغو، مما اعطى اشارات لفرضية الغاء المباراة او تغيير موعدها لموعد لاحق، لكن مصادر جامعية أكدت ان الخبر لا اساس له من الصحة، ولا وجود لاي تغييرات في برنامج مباريات المنتخب المغربي، والذي سيواجه الكونغو برازافيل في نفس الموعد المحدد سلفا وهو ال11 من يونيو المقبل بكينشاسا.

و اكدت المصادر ان المراسلة الرسمية التي توصلت بها الحامعة المغربية لكرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم ،حددت اجراء المباراة في نفس الموعد و بنفس الملعب المحدد في وقت سابق دون اي تغييرات.

وكانت اخبار قد اكدت ان جيش دولة الكونغو قد قام باحباط محاولة انقلاب فاشلة في العاصمة، بعد الهجوم على مقر اقامة وزير اقتصاد البلد، والذي يتواجد قرب قصر الامة مقر الرئيس.

يشار ان وليد الركراكي سيعلن عن لائحة المنتخب المغربي في الأيام القليلة المقبلة، للدخول في المعسكر الذي سينطلق في بداية الشهر المقبل، وفيه سيلاقي المغرب زامبيا لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الافريقية النؤهلة للمونديال يوم التاسع من يونيو بملعب ادرار باكادير، ثم يرحل للكونغو لملاقاة الكونغو برازافيل يوم ال11 من نفس الشهر لحساب الجولة الرابعة لنفس المنافسات.

يشار أن المنتخب المغربي يحتل الرتبة الاولى في المجموعة الخامسة بثلاث نقاط من مباراة واحدة فقط، في حين تحتل كل من زامبيا النيجر وتانزانيا الوصافة بنفس نقاط المنتخب المغربي لكن باجراءها لمبارتين، اما الكونغو فتحتل المركز الخامس بصفر نقطة من مباراة واحدة ايضا، اما ايريتيريا فقد انسحبت من التصفيات.

للاشارة فالتاهل للمونديال سيشمل  ال9 منتخبات التي تحتل الرتبة الولى في مجموعاتها، بالاضافة لاربع افضل منتخبات تحتل الرتبة الثانية، وستخوض مبارايات فاصلة لتحديد ممثل الاتحاد الافريقي في المباريات الفاصلة بين الاتحادات

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -